لن تدمج هذه الأطعمة بعد بعد هذا التقرير

لن تدمج هذه الأطعمة بعد بعد هذا التقرير

لن تدمج هذه الأطعمة بعد بعد هذا التقرير

These foods will not be integrated after this report
لن تدمج هذه الأطعمة بعد بعد هذا التقرير
من المؤكد أن صحتنا تعتمد على وسيلة حياتنا.. ماذا نأكل؟ وماذا نفعل؟.. سوى أن الجزء المخصص بالطعام على الارجح يصبح له النفوذ الأضخم على صحتنا.

 لن تدمج هذه الأطعمة بعد بعد هذا التقرير


وفي عديد من الأحيان، يفضل الشخص جمع أغذية أو مشروبات معينة معاً، لأنه يحب تذوق طعمها سوياً، سوى أنه في بضع الأحيان تصبح هذه التركيبات مضرة بشكل كبيرً بالصحة وقد تنتج عنها آثار سلبية على صحة الجسم، ومنها الإحساس بالوهن أو الغثيان وألم المعدة أو الانتفاخ وعسر الهضم، ... إلخ.

وبحسب توثيق أصدره مكان "بولدسكاي" المعني بالشؤون الصحية، هناك بضع تركيبات الأغذية التي ثبت علمياً بأنها مضرة جدا، وينصح أهل خبرة التغذية بمحاولة تفاديها، ومنها:

1- الكاكاو + الحليب

الكاكاو غني بحمض الأوكساليك الذي يمنع امتصاص الكالسيوم. فعندما تختلط بودرة الكاكاو مع الحليب، فإن الحمض يعين في تصبح كريستالات الأوكسالات، والتي تضر بالكلى إذا كثرت عن المعدل المسموح به. لذا فخلط الكاكاو بالحليب يُعد ضاراً بصحة الجسم، رغم طعم المشروب اللذيذ.

2- السلاطة + عصير الليمون + الخل

تفتقر الفيتامينات وبعض المأكولات والمشروبات مثل الكاروتينويد، الموجودة في الخضراوات، إلى الدهون لضمان امتصاصها بشكل جيد. لذا يفضل إضافة بضع المواد الدهنية إلى طبق السلاطة المخصص بك، مثل الأفوكادو أو الزيتون على طريق المثال، وهذا لأن إضافة الليمون أو الخل على السلاطة يحرم جسمك من امتصاص أغلب المواد النافعة المتواجدة في طبق السلاطة.

3- المكرونة (الباستا) + الطماطم

تتضمن المكرونة (الباستا) على نوع من الكربوهيدرات يفتقر إلى انزيم مخصوص يسمى "تيالين" بهدف هضمه، وذلك الإنزيم متواجد في لعاب الفم. أما الطماطم، فتحتوي على أحجام طفيفة من أحماض الماليك والأكساليك والستريك، التي تكون السبب بتكسير هذا الانزيم "تيالين"، الأمر الذي يكون السبب في تعثر هضم الكربوهيدرات الموجودة في المكرونة.

4- البيض + اللحم المقدد

ومن الأطباق الشهيرة من ذلك المزيج لدى المواطنين المصريين على الأخص "البيض بالبسطرمة".. فهذا المزيج محبب إلينا لأنه لذيذ الطعم، كما أنه غني بالبروتينات، سوى أن أجسامنا سوف تستغرق وقتاً طويلاً في عملية هضم تلك المأكولات والمشروبات. لذا ينصح أهل خبرة التغذية بتفادي جمع تلك المأكولات سوياً.

5- الحبوب + عصير البرتقال

إن جمع الحبوب مع عصير البرتقال في الغداة الباكر لن يزود الجسم بالطاقة المطلوبة، لكن سيعطي شعوراً بالثقل في المعدة، الأمر الذي يسبب الضيق طيلة النهار. فعصير البرتقال غني بالأحماض التي تقلل من نشاط الإنزيمات التي تتحمل مسئولية تكسير الكربوهيدرات المتواجدة في الحبوب.

6- البيتزا + مشروبات الصودا

يفتقر هضم المزيج المؤلف من الكربوهيدرات والبروتينات والنشويات إلى اعداد هائلة من الطاقة. كما أن السكر المتواجد في مشروبات الصودا يقلل من نشاط المعدة، لذا يؤدي هذا إلى الإحساس بالثقل والانتفاخ.

7- خبز القمح + المربى

إن خلط سلع القمح المكررة مع المواد السكرية يكون السبب في اضطرابات معوية، وهذا نتيجة لـ التفاعل بين الخميرة المتواجدة في العجين المخصص بالخبز والسكر المتواجد في المربى. لذا فهي من أكثر الأغذية التي يلزم تفادي مزجها سوياً، رغم حبنا القوي لها.

8- النخالة + الحليب

تتضمن النخالة على حمض الفيتيك الذي يكون السبب في تكوين سيارات غير قابلة للذوبان إذا ما اختلط بالكالسيوم أو المغنيسيوم. كما أن هذه السيارات تمنع امتصاص الجسم للمعادن المهمة مثل الكالسيوم المتواجد في الحليب. لذا يُعد مزيج النخالة والحليب من أسوأ المأكولات التي يستطيع أن تتناولها.
Powered by Blogger.
##########