https://shop.fonxat.com/p/blog-page.html

أخطاء ترتكبها 80% من السيدات.. فهل أنت منهن؟

أخطاء ترتكبها 80% من السيدات.. فهل أنت منهن؟

Mistakes committed by 80% of women .. Are you one of them?
أخطاء ترتكبها 80% من السيدات.. فهل أنت منهن؟

أخطاء ترتكبها 80% من السيدات.. فهل أنت منهن؟

تبدو البحوث أن زيادة عن ثلاثة أرباع السيدات يشخصن بصورة خاطئة نوع بشرتهن. الأمر الذي يؤدي إلى اعتمادهن على علاجات ومستحضرات عناية لا تتناسب مع طبيعتها. وينتج عن هذا ظهور مشاكل تجميلية حديثة نتيجة لـ سوء العناية واستعمال المستحضرات التي لا تلائم طبيعة الجلد. لتجنب تلك المشاكل تعرّفي على أجدد نصائح الاختصاصيين في ذلك الميدان:

كليا مثلما تحب الكثير من السيدات الاعتقاد بأن مقاسها لا يتخطى "الوسط "Medium ,يميل الكثير منهن إلى الاعتقاد بأن بشرتهن جافة. فهي تظهر الأمثل بين أشكال البشرة الأخرى. خصوصا أنها ليست "دهنية" أو "متضررة من الشمس" أو "حساسة". كما أن أكثرية السيدات تحب الكلمات المكتوبة على المستحضرات الخاصة "للبشرة الجافة" (تريح البشرة، تهدئ البشرة...) والتركيبات الكريمية التي تتكون منها. ويتعرض قسم منا للخداع من جانب الدعايات وما تقدمه من إجابات مغرية لمشاكل لا نتكبد منها أصلا ونتجاهل بعناد في الحين ذاته المشاكل التي نتكبد منها فعليا.
جلية مقلقة

تعلم الدكتورة ليزلي بومان، طبيبة الأمراض الجلدية في ميامي، ومؤلفة كتاب "The Skin Type Solution"، تلك الجلية. فالكثير من زبائنها يغشون نحو إجابتهم عن الاستبيان المخصص بها، كما تقول، بحيث يجيبون بأسلوب تجعلهم يحصلون على نوع البشرة التي يريدونها. ولا وهي تذبذب لهم باستمرارً: "أرجوكم لا تفعلوا ذلك، فأنتم تغشون أنفسكم للاستحواز على بشرة جميلة."

وتعتقد إيلين تراب، وهي مديرة التعليم في Lancôme، أن أغلب السيدات في منتصف الثلاثينيات من السن يعتقدن أن لديهن نفس نوع البشرة التي كن يتمتعن بها في أعوام المراهقة. وتلك الملاحظة مسنودة ببحث مؤسسة Vichy، الذي يبين أن ثلث السيدات لم يغيرن أبدا سلع العناية بالبشرة. ووجد التفتيش ايضا أن 70% منا اشتروا منتجا ما واستخدموه مرة واحدة لاغير، ثم تخلصوا منه لأنه كان المنتج الخاطئ لنوع بشرتهن. وبما أن معظمنا لا يملك العديد من الثروة لتبديده، فأين المنطق في ذلك التصرف؟
تقدير لازم

ولكن حتى لو أعدت تقدير نوع بشرتك بدقة، من المحتمل تصبح بشرتك تضللك. وتستشهد الدكتورة فرانسيس برينا جونز، طبيبة الجلد لنخبة لندن، بمثال البشرة الأضخم سنا "العادية" التي تتخفى بصفة بشرة جافة. وهي تقول: "من السهل للغاية اعتقاد البشرة بأنها أكثر جفافا الأمر الذي هي عليه. فمع الريادة في السن، تكون الطبقة النشطة من بشرتنا أرق بينما تكون البشرة الخارجية أكثر سماكة مع بقاء المزيد من الجلد الميت المتقشر الباهت. وذلك يعني أنك تعتقدين أن بشرتك أكثر جفافا الأمر الذي هي عليه، لذا تشترين العديد للغاية من الكريمات الغنية. وفي الطليعة، تجعل تلك الكريمات البشرة تظهر مشرقة ومنتعشة، ولكن عقب مرحلة من الحين، تبدأ البشرة تكون باهتة مرة ثانية لأن الطبقة العلوية من الجلد الميت السميك محشورة في البشرة نتيجة لـ الكريم الثقيل."

ماذا يصدر إذن حين تشترين المنتج الخاطئ الذي لا يناسب نوع بشرتك؟ تقول تراب: "يسبب لك ذلك المشاكل. فهو يعني أن السلع التي تشترينها ليست فعالة. أو الأسوأ من ذلك أنها قد تسبب الضرر لبشرتك." وتقترح أن عليك إرجاع تقدير بشرتك جميع خمس سنين أو باتجاه هذا، كما تفعلين لقياس كمية حمالة الصدر وتقدير لون شعرك. وتوافقها بومان في ذلك الراي، قائلة إن علم نوع بشرتك وشراء السلع المناسبة لها أمر بالغ الضرورة للاستحواز على العواقب المرجوة. وتضيف: "لو كان لديك عربة بورش، فلن تتبعي أعمال الصيانة المتبعة لسيارات فولكسفاغن غولف."
مخاطر سوء الاستخدام

المثير للصدمة فعلا هو مدى الضرر الذي قد تحدثه السلع غير المناسبة لك، فهي تجعل بشرتك أكثر احمرارا، وتجعدا، وتتركها مليئة بالبقع. وتستشهد الدكتورة برينا جونز مرة ثانية بمثال العملاء الذين شخصوا نوع بشرتهم على باتجاه خاطئ بأنها جافة. فهي تقول: "تلك الكريمات الغنية الثقيلة التي يستعملونها للبشرة الجافة قد تبقى بيئة تحظى بقدر أدنى من الأكسجين، الأمر الذي يعني إمكانية انسداد المسام وظهور البقع. وتأتي العديد من السيدات في الأربعينيات من السن لاستشارتي وهن يعانين من حب الشبان المتأخر وأقول لهن إن الشأن يرتبط باستعمال العديد بشكل كبير من السلع الثقيلة".

كما أن تشخيص بشرتك على أنها دهنية وهي ليست أيضا واستخدام سلع للبشرة الدهنية سيؤدي، كما تقول نويلا غابرييل، مديرة تحديث السلع والعلاجات في Elemis، "إلى تجريد البشرة وامتصاص العديد للغاية من الرطوبة وغلاء جفافها، وهكذا مبالغة الخطوط الرقيقة."

وبالحديث عن الخطوط الرقيقة، فإن تلك المشكلة الذائعة هي عبارة عن "بشرة حساسة بشكل كبير، حمراء وعرضة لظهور البقع أو حب الشبان التي حدثت حصيلة لاستعمال السيدات في العشرينيات والثلاثينيات من السن سلع مكافحة للشيخوخة مصممة للنساء في الخمسينيات من السن."
ما هو نوع بشرتك؟

• لمعرفة ما إذا قد كانت بشرتك دهنية، عليك تنظيف وجهك، وعدم وضع أي مرطب عليها طوال الليل. وعند الاستيقاظ من النوم، مرري أصبعك على أنفك، لو كان ينزلق بسهولة وعليه مادة دهنية، فإن بشرتك دهنية.

• إذا قد كانت بشرتك حساسة حقا، فإن خديك سيكونان باستمرار محمّرين ومؤلمين.

• اقرصي خديك، إذا ظهرت خطوط عمودية، فإن بشرتك جافة وتفتقر إلى الرطوبة.

• تتصف البشرة الجافة للغايةً بالتقشر والشعور بأنها "مشدودة".

• البشرة المختلطة تصبح دهنية نحو الوسط (الجبين والأنف والذقن) وجافة على الجانبين (الخدين).
انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول " , مزيد من المعلومات من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع أقسام المدونة

3d-models ارضيات تصميم اسلامى الطباعة والدعاية والاعلان بدل رجالى psd برقية بوسترات تشيرتات رجالى تصميمات ابيض واسود خدادية دراسة دروع سبلميشن سلبوتة سوشيال ميديا شهادات طباعة غلاف كتاب غلاف مذكرة فلاير كروت افراح كروت شخصية ماجات مج مجات مناديل كتب كتاب منيو نوت بوك ورقيات يفط يفط جيم يفط قيادة يفط كمبيوتر ABC backgrounds Action After Effects alls Animals PNG App Landing Page arabic design arabic font ar background nature background SPORT Backgrounds HD bags PNG banners billboard billboard-mockups brochures Brush Business Card Mock-up business cards Calendar CAP PNG CARS PNG cartoon design Cdr - Dxf Files cdr 3d-puzzle cdr cars cdr house coffee colction corona design Corporate cover cover psd cover book psd cv Dental clinic Detergents egypt election Filters flyer psd folder FONT fonxat youtube frames frames simple GOLD PNG Gradients heart vector icon islamic ICON PSD AND PNG Infographic Islamic psd landing page free landing page Hotel logo psd logo vector mag print magazines medical Men Shoes PNG mo Mobile flyer mock up - Brochures Mock Up Boxes Mock up cars mock up packaging mock up t shirt mock up-products mock-up Magazines mockup psd Corporate models MOL7KAT TEBYA mouk-up mouk-up book mouk-up Flyer myfonxat new psd 2020 New Threads NEW2024 news news 2017 Overlays packaging PANTS JEANS PNG Pattern png file poster psd PowerPoint print printer banner design program gfx psd car PSD Certificate Design PSD Children PSD FILE PSD FRAMES KIDS psd kids design PSD LOGO TEXT PSD MENU FOOD psd news PSD PEOPLES PSD PEPOL SPORT psd real estate psd small PSD SPORT PSD TEXT EFFECTS ramadan real estate عقارات roll up banner shapes Social Media Stock Animal stock children's stock food stock photo stroke medicine Styles T-Shirt Designs T-shirt PNG templates psd Textures tops post TUTORIALS V vector Background VECTOR BANNER VECTOR Decorations VECTOR FILE vector icon vector Pattern vector sport Wall art‎ Wallpaper Designs wallpapers design weapons PNG WEB Women Bag PNG Women Clothing PNG Women Shoes PNG Women's Clothing PNG

اشتراك الان واحصل على جديد الملحقات مجانا

المتابعون

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript