إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

علاج الصداع النصفي بطرق طبيعية

https://www.fonxat.com/p/5000.html

علاج الصداع النصفي بطرق طبيعية

reatment of migraines in natural ways
علاج الصداع النصفي بطرق طبيعية

يُعد الصداع النصفي من أسوء أشكال الصداع التي قد تصيب الإنسان، ولكن اتباع التعليمات الآتية والنصائح الطبيعية والمنزلية من شأنها أن تشارك في دواء النوبة بيسر وسرعة.

إليك أكثر الأساليب العلاجية فعالية في دواء الصداع النصفي:
1- ارتداء نظارات الشمس: في بعض الحالات قد يصاب الفرد بنوبة الأخت نتيجة الحساسية من الضوء، لتجنب هذا، ننصحك بإطفاء الأضواء من حولك وارتداء نظارات الشمس خارج البيت وداخله بين الحين والآخر.
2- تخلص من الاضطراب: يعد الاضطراب والقلق من الموضوعات المحفزة للإصابة بنوبة الصداع النصفي، بالتالي التخلص من هذا من شأنه أن يحميك منها، سعى ممارسة التدريبات البدنية أو اليوغا أو التأمل، والتي تعمل على تفريغ الطاقة السلبية والتوتر من جسمك.

3- احمي حاسة الشم لديك: هل تلمح أن بعض أشكال العطور والروائح تسبب في إصابتك بالصداع النصفي؟

لمداواة الصداع النصفي الناتج عن الروائح، ننصحك باستنشاق النعناع أو حبوب القهوة، فهي قادرة على تخليصك من الروائح التي تزعجك وتثير الصداع لديك.
4- مبالغة السخونة: في أغلب الأوقات تكون الإصابة بالصداع النصفي ناتجة عن مبالغة الضغط على الجيوب الأنفية، بالتالي دواء تلك الإشكالية من شأنه أن يخلصك من الأخت، سعى أخذ حمام مرتفع الحرارة أو استعمال مصدر حراري ووضعه فوق منطقة المنخار والوجه، فذلك سيساعدك بالشعور باسترخاء بشكل ملحوظ.
5- ابتعد عن جهازك المحمول: يشارك الضوء الأزرق في مفاقمة إصابتك بالصداع النصفي، وهو الضوء الناتج عن الأجهزة المحمولة والذكية وحتى الكمبيوترات. سعى تحديد ساعات استخدامك لتلك الأجهزة، وابتعد عنها اجماليًا في حال بدأت نوبة الأخت بالظهور.

6- دلك يديك: تعتبر المساحة الموجودة بين الإبهام والسبابة التي تتحمل مسئولية تخفيف الوجع والضغط، أي بإمكانك دواء الأخت 
بواسطة تلك المساحة. قم بتدليك المساحة المذكورة وقرصها حتى تشعر بزوال وجع الصداع أو حتّى يخف.

7- التنفس بعمق: في حال انتابتك نوبة من الصداع القوي، عليك التنفس بعمق حتى تسعى القضاء عليه. قم بأخذ شهيق وزفير عميق لفترة 10 دقائق كحد أدنى، فهو يشارك في استرخاء الجسد وازدياد تدفق الدم، الأمر الذي ينتج عنه دواء الصداع.
8- الذهاب بعيدا عن الضجيج والإزعاج: من المحتمل أن يصاب الإنسان بالصداع النصفي نتيجة الضوء كما ذكرنا وحتى الضجيج والضوضاء من حوله. في حال بدء نوبة الأخت، توجه إلى مقر هادئ فورًا وضع سدادات الأذنين لعزل أي أصوات قد تزعجك.
مشاركة الموضوع على منصات التواصل الاجتماعى
انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول " , مزيد من المعلومات من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

http://smarturl.it/z6o1ug

انضم الينا على الفيس بوك الان