إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

لأول مرة.. الصين تبدأ استنساخ القطط عام 2019

___

لأول مرة.. الصين تبدأ استنساخ القطط عام 2019

For the first time .. China begins cloning cats in 2019
لأول مرة.. الصين تبدأ استنساخ القطط عام 2019

تعمل مؤسسة صينية على مشروع علمي من شأنه أن يقود إلى ولادة أول قطة مستنسخة في البلاد وربما العالم، بحلول عام 2019، ما قد يمهد الطريق باتجاه استنساخ أشكال أخرى من الحيوانات المنزلية.

وأعلنت مؤسسة التقنية الحيوية الصينية "Sinogene"، أنها تستخدم نفس تكنولوجيا استنساخ النعجة "عالمي" في مشروع استنساخ القطط. ومن المدرج بالجدول ولادة أول قطة منها بحلول شهر آذار 2019.

وقبل الإشعار العلني الأخير، قامت المؤسسة باستنساخ 10 كلاب فيما مضى، مع توقعها استنساخ 10 أخرى بعد وقت قريب، حيث تقدم "Sinogene" الخدمة للزبائن بمقابل 55 ألف دولار أمريكي.

كما تقوم المؤسسة باستنساخ حيوان حديث كل 10 أشهر، فيما عبرت عن وجود إقبال لا مثيل له على استنساخ الحيوانات المنزلية في الصين، هذا أن الأخيرة تبرز تعلقا وارتباطا عاطفيا أضخم بأصحابها، بالمقارنة مع الحيوانات الطبيعية.

وتقوم عمليات الاستنساخ الفائتة على أخذ عينات من ألياف القطة في أدنى من أسبوع في أعقاب وفاتها، أو عندما تكون على قيد الحياة، ووفقا لذلك الاستحواذ على بويضة تناسلية لقطة أخرى واستبدال نواتها بخلية من العينة الأولى، لتوضع بعدها البويضة الهجينة داخل رحم حيوان ثالث.

مشاركة الموضوع على منصات التواصل الاجتماعى

___
انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول " , مزيد من المعلومات من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

http://smarturl.it/z6o1ug