https://shop.fonxat.com/p/blog-page.html

تكدس الدهون في الظهر: أسباب وحلول

تكدس الدهون في الظهر: أسباب وحلول

Fat accumulation in the back: causes and solutions
تكدس الدهون في الظهر: أسباب وحلول

يؤدي ازدحام الدهون في الظهر إلى هيئة خارجية مزعج، ولكن يمكن القضاء عليها من خلال بعض التدريبات البدنية والنظام الغذائي الصحي.
تتعدد الأماكن التي من الممكن أن تتكدس بها الدهون في الجسد، ليكون مظهرها مزعجاً، وأبرزها دهون البطن، كما من الممكن أن تبدو في أماكن أخرى مثل الأرداف، الذراعين، والظهر، وقد تبدو الدهون في أكثر من  مساحة بالجسد.

ويتكبد الكثيرون من ازدحام الدهون في الظهر، والتي يمكن القضاء عليها ببعض الخطوات.

عوامل ازدحام الدهون في الظهر

لنتعرف أولاً على عوامل ازدحام الدهون بداخل منطقة الظهر، وتشمل:
الإفراط في تناول المأكولات غير الصحية: حيث تبدأ الدهون في الظهور بأكثر من مساحة في الجسد، ومنها الظهر.
عدم ممارسة الرياضة: والتي تعاون في شد الجسد وعدم تراكم الدهون، فمع الكسل والخمول يلمح وجود ثنيات وطيات في الظهر حتى مع إتباع حمية غذائية.
ممارسة طقوس غير صحيحة: مثل القٌعود في مواجهة التليفون الفطن وحني الظهر للأمام لفترات طويلة، فيؤدي ذلك إلى تدهور العضلات بتلك المساحة، وبذلك تتراكم الدهون بها.
إرتداء حمالة الصدر على نحو خاطىء: فيجب شدها لأسفل من الخلف عقب إرتداءها حتى لا تتجمع الدهون في أعلى ومنتصف الظهر، ومع الوقت تبدو الكتل والثنيات في تلك الأنحاء.
الريادة في السن: تبدو الترهلات في الجسد مع تقدم السن، ومن الممكن ظهورها في الظهر وخصوصاً إذا كانت تلك المساحة ممتلئة.
أين تتركز الدهون في الظهر

تبدو الدهون بصورة ملحوظة في ثلاث أنحاء رئيسية بالظهر:

مساحة حمالة الصدر: وهي المساحة العلوية من الظهر، حيث من الممكن أن تتراكم بها الدهون عند الرجال أو السيدات.
مساحة الخصر: وهي مساحة منتصف الظهر، فتتراكم الدهون بخصوص الخصر، وعادةً ما تكون من الواجهة والخلف.
مساحة أدنى الظهر: ومن الممكن ملاحظتها أعلى خصر السروال الضيق على الفورً، وخصوصاً على الجانبين.
طريقة تحديد موضع دهون الخصر
أفضل أسلوب للعثور فوق منطقة ازدحام الدهون في الظهر هي النهوض في وضع مستقيم في مواجهة مراة طويلة، وإمساك مراة أخرى في يديك.

نحو البصر في المراة الأمامية، تَستطيع مشاهدة مختلَف دهون الظهر وتحديد أماكنها.
أساليب التخلص من دهون الظهر
وحتى تتخلص من دهون الظهر، يمكن أداء بعض الخطوات:

1- إتباع حمية غذائية

يصعب تحديد المقر الذي يفقد الدهون أولاً، ولكن ينصح بتناول نسق غذائي يتضمن على عديد من البروتينات الشاغرة من الدهون لتدعيم نمو العضلات.

وبذلك ستصبح عضلات الظهر قوية ويتحسن الهيئة الخارجية في تلك المساحة، حيث تصبح الدهون أدنى سمكاً.

ويعد رجيم السعرات الحرارية من أفضل أنظمة الرجيم للتخلص من الدهون في غير مشابه أجزاء الجسد.

وأثناء إتباع الحمية، يلزم شرب قدرا كبيرا من الماء التي تعاون في تنقيح عملية حرق الدهون.

2- ممارسة الرياضة

في وضعية تركز الدهون بالظهر، فيجب التركيز على تمارين الظهر إلى منحى التمارين الأخرى، ومن أبرز التمارين التي يمكن ممارستها لدهون الظهر:

تمارين الذراعين: عن طريق شد الذراعين للأمام والخلف، ولأعلى ولأسفل، ستساهم في شد العضلات وحرق دهون الظهر.
تمارين الخصر: تعاون تمارين البطن في شد مساحة الخصر من الواجهة والخلف، حيث تعاون في حرق الدهون المتكدسة في إطار الخصر.
الإنحناء إلى الجوانب: تدريب طفيف وسهل، ويعين في تحديد جوانب الجسد والتخلص من الدهون التي تبدو بداخل منطقة أعلى السروال على الجانبين.

مران لمس الأرض: وأنت في وضع النهوض، تقوم بالإنحناء إلى الواجهة حتى تلمس الأرض بكف اليد، ثم النهوض مكرراً، فيستهدف ذلك التدريب أنحاء البطن والظهر ايضاًً.
مران ثني الركبتين: وهذا خلال النهوض في وضع مستقيم، حيث تقوم بفرد الذراعين للأمام، والبدء في النزول وثني الركبتين مع الإحتفاظ بالإستقامة، والوقوف مرة ثانية، مع تتابع ذلك التدريب طُول الوقت، فيقوم ذلك التدريب بشد الجسد بالكامل.
مران السبات على الظهر: ووضع اليدين أدنى الدماغ، والبدء برفع الدماغ بشكل متدرجً بمقدار المستطاع، ثم السبات مرة ثانية، ويكرر ذلك التدريب عديدة مرات في اليوم.
السَّير: من الرياضات التي تعاون في حرق دهون الجسد، ويفضل ممارسة السَّير لفترة 1/2 ساعة كحد أدنى كل يومً.

3- التبطل عن الطقوس الخاطئة

والتي تسبب ظهور ثنيات وطيات داخل حدود منطقة الظهر، فلا يلزم القٌعود لفترات طويلة في مواجهة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية مع البصر إليها وحني الظهر للأمام، وايضا خلال التواجد في الشغل.

بل يلزم حماية وحفظ حالة مستقيمة للجسد خلال القٌعود ليحتفظ الظهر بمظهره الجيد.
انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول " , مزيد من المعلومات من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع أقسام المدونة

3d-models ارضيات تصميم اسلامى الطباعة والدعاية والاعلان بدل رجالى psd برقية بوسترات تشيرتات رجالى تصميمات ابيض واسود خدادية دراسة دروع سبلميشن سلبوتة سوشيال ميديا شهادات طباعة غلاف كتاب غلاف مذكرة فلاير كروت افراح كروت شخصية ماجات مج مجات مناديل كتب كتاب منيو نوت بوك ورقيات يفط يفط جيم يفط قيادة يفط كمبيوتر ABC backgrounds Action After Effects alls Animals PNG App Landing Page arabic design arabic font ar background nature background SPORT Backgrounds HD bags PNG banners billboard billboard-mockups brochures Brush Business Card Mock-up business cards Calendar CAP PNG CARS PNG cartoon design Cdr - Dxf Files cdr 3d-puzzle cdr cars cdr house coffee colction corona design Corporate cover cover psd cover book psd cv Dental clinic Detergents egypt election Filters flyer psd folder FONT fonxat youtube frames frames simple GOLD PNG Gradients heart vector icon islamic ICON PSD AND PNG Infographic Islamic psd landing page free landing page Hotel logo psd logo vector mag print magazines medical Men Shoes PNG mo Mobile flyer mock up - Brochures Mock Up Boxes Mock up cars mock up packaging mock up t shirt mock up-products mock-up Magazines mockup psd Corporate models MOL7KAT TEBYA mouk-up mouk-up book mouk-up Flyer myfonxat new psd 2020 New Threads NEW2024 news news 2017 Overlays packaging PANTS JEANS PNG Pattern png file poster psd PowerPoint print printer banner design program gfx psd car PSD Certificate Design PSD Children PSD FILE PSD FRAMES KIDS psd kids design PSD LOGO TEXT PSD MENU FOOD psd news PSD PEOPLES PSD PEPOL SPORT psd real estate psd small PSD SPORT PSD TEXT EFFECTS ramadan real estate عقارات roll up banner shapes Social Media Stock Animal stock children's stock food stock photo stroke medicine Styles T-Shirt Designs T-shirt PNG templates psd Textures tops post TUTORIALS V vector Background VECTOR BANNER VECTOR Decorations VECTOR FILE vector icon vector Pattern vector sport Wall art‎ Wallpaper Designs wallpapers design weapons PNG WEB Women Bag PNG Women Clothing PNG Women Shoes PNG Women's Clothing PNG

اشتراك الان واحصل على جديد الملحقات مجانا

المتابعون

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript