إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

أفضل طريقة لغسل الملابس

https://www.fonxat.com/p/5000.html

أفضل طريقة لغسل الملابس

The best way to wash clothes
أفضل طريقة لغسل الملابس

غسل الملابس
 
تتعدّد أساليب غسل الملابس بتعدّد الإلكترونيات أو الغسالات، فبعدما كانت الملابس تُغسل باليدين في القِدم والذي كان يأخذ الوقت والجهد الكبيرين وذلك طبعا كان يُشتمب المجهود والإرهاق للنساء خلال قيامهن بإنجاز أعمالهن اليومية أصبحت هذه اللحظة تغسل بأحدث الأجهزة التي تمّ اختراعها، وهذا لتيسير الشأن على السيدات. ويُعتبر الغسيل في الغسّالات الإلكترونيّة الأكثر نظافةً على الملابس، ويكون هذا باستعمال الكثير من مساحيق الغسيل والكلور المتاح في كافّة المحال التجارية، فأصبح أمر الغسيل متعة لكل سيدة، بحيث لا تهدر زمانها وجهدها خلال الغسيل، ويستوجب ذلك الشأن على كلّ سيدة أن تتعرّف على الأزرار المخصصّة بغسالتها وكيفيّة استعمالها للحفاظ على عدم تلفها، ولا بدّ لنا أن نذكر بأنّ هناك خطوات خلال الغسيل ويجب على كل سيّدة تتبعها لتحقيق أفضل النتائج، وذلك ما سنلخصه في ذلك النص.[١]



أفضل كيفية لغسل الملابس

لغسل الملابس بأسلوب صحيحة عليك اتباع الخطوات الآتية:

تقسيم الملابس إلى أقسام؛ على أن يكون هناك قسم للملابس ذات اللون الأبيض، وقسم للملابس الملونة بألوان فاتحة، وقسم الملابس الملوّنة بألوان غامقة، وقسم الملابس السمراء.
غلي كميّة من الماء، ووفقا لذلك نقع قطع الملابس البيضاء بها لمدّة ثلاثين دقيقة؛ فهي القطع الأكثر احتياج للنظافة لاسترجاع بياضها الناصع.
تحدثّ إضافة كميّة من مسحوق الغسيل في المقر الخاص له إذا كانت الغسالة المتوافرة أوتوماتيكيّة، وإضافة المبيّض ايضاًً في المقر المخصّص له، أمّا إذا كانت الغسالة عادية فتتمّ تعبئتها بالماء لحد المنتصف، وإضافة قدَح من مسحوق الغسيل بها، والقليل من المبيض أو الكلور.
وضع جزء من الملابس في الغسالة وتشغيلها لتبدأ بالتحرك، ثمّ يترك الغسيل في الغسالة لمدّة 1/4 ساعة كحد أدنى.

نحو انصرام الوقت المحدّد للغسّالة الأتوماتيك يتمّ فتحها وإخراج الغسيل منها، ووفقا لذلكّ تعريضها لأشعة الشمس للتخلّص من الجراثيم والميكروبات.
إذا كانت الغسّالة عادية فيتمّ إخراج الغسيل ووفقا لذلكّ نقعه بماءٍ صافٍ، وبعدها وضعه بالمنشفة لمدّة خمس دقائق كحد أدنى، وعلى ذلكّ أصدر قطع الغسيل.


تعليمات لغسل الملابس

اليك عدد من التعليمات نحو غسل الملابس:

إذا كانت قطع الملابس من الصوف يلزم غسلها بماءٍ منخض الحرارة يدوياً، حتى لا يتمدّد الصوف، وهكذا تصبح القطعة نحو اللبس ذات هيئة خارجية غير مناسب.
الذهاب بعيدا عن استعمال الكلور بكميّات هائلة؛ لأنّه يتلف الملابس ويجعلها متمزّقةً ومصفرّة.
الذهاب بعيدا عن تعريض قطع الملابس لأشعّة الشمس لمدّة تزيد عن ثلاث ساعات، وخاصّةً عندما تكون معدلات الحرارة عالية، لأن هذا يحول من لون القطع وتفتيحها إذا كانت غامقة.
استعمال مساحيق غسيل معروفة بقدرتها على إزاحة البقع والتخلّص منها.


مشاركة الموضوع على منصات التواصل الاجتماعى
انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول " , مزيد من المعلومات من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

http://smarturl.it/z6o1ug

انضم الينا على الفيس بوك الان