أخر الاخبار

استخدمى ورق الجوافة لعلاج تساقط الشعر وتطويله في وقت قصير

استخدمى ورق الجوافة لعلاج تساقط الشعر وتطويله في وقت قصير

Use guava paper to treat hair loss and stretch it in a short time
استخدمى ورق الجوافة لعلاج تساقط الشعر وتطويله في وقت قصير

استخدمى ورق الجوافة لعلاج تساقط الشعر وتطويله في وقت قصير

العمل علي غلي حفنة من أوراق الجوافة في 1 لتر ماء لمدة 20 دقيقة . وبعد ذلك، السماح للخليط حتي يبرد في درجة حرارة الغرفة .
يمكنك سكب ماء أوراق الجوافة لكي تعمل كمنشط لفروة الرأس وجذور الشعر.
تدليك فروة الرأس بماء أوراق الجوافة  والسماح لترك الماء لمدة 2 ساعة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر. وعند القيام بهذه الخطوات يمكنك ترك ماء أوراق الجوافة طوال الليل وإرتداء قبعة الدش أو منشفة وفي صباح اليوم التالي يمكنك تدليك فروة الرأس بمنشط مصنوع من أوراق الجوافة . بهذه الطريقة تتمكن من تنظيم عملية تساقط الشعر وتعزيز جذور وبصيلات الشعر .
أوراق الجوافة منشط للشعر :
المكونات :
  •  حفنة من أوراق الجوافة الطازجة .
  • 1 وعاء صغير به زيت جوز الهند .
الخطوات :
  • أخذ وعاء صغير من زيت جوز الهند وإضافة أوراق الجوافة إليه .
  • ترك الخليط يغلي علي نار متوسطة الحرارة .
بعد أن يغلي يتم إيقاف اللهب وترك الخليط حتي يبرد.  غلي أوراق الجوافة مع زيت جوز الهند يسمح لزيت جوز الهند بإمتصاص العناصر الغذائية الموجودة في أوراق الجوافة والتي تعمل علي تقوية الشعر بشكل رائع .
وبعد أن يصبح المنشط بارد، يتم تطبيقه علي فروة الرأس والإنتظار لمدة ساعة واحدة ثم شطف الشعر بالشامبو .
أوراق الجوافة عنصر مفيد للشعر لأنه غنية بفيتامين ب والذي بدوره يعزز مستوي الهرمون زيادة نمو الشعر ومقاومة التساقط . يمكنك إستخدام هذا الخليط علي الأقل مرتين في الإسبوع لكي تري تغير كبير وواضح في نسيج الشعر  . وفي غضون شهر يتم تعزيز نمو الشعر .
قناع الشعر :
المكونات :
  • حفنة من أوراق الجوافة .
  • زبادي .
الخطوات :
  • العمل علي طحن أوراق الجوافة لإستخدامها في الحصول علي عجينة سميكة .
  • خلط معلقة واحدة من مسحوق أوراق الجوافة لعمل معجون إضافة 3- 4 ملاعق زبادي .
  •  العمل علي تدليك فروة الرأس بهذا القناع وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو .
  • . تمتلك أوراق الجوافة العناصر الغذائية التي تساعد في التخلص من الجلد من الميت الموجودة علي فروة الرأس وأيضاَ السماح لبصيلات الشعر بالتنفس حتي تساعدك في منع شيب الشعر وتعزيز الجذور .
  •  يمكنك إستخدام هذا الخليط مرة واحدة في الإسبوع للحصول علي شعر سلس وطويل بطريقة سهلة .
قناع أوراق الجوافة والنيم :
العمل علي إضافة حفنة من أوراق الجوافة مع حفنة من أوراق النيم و3 ملاعق صغيرة من الزبادي ووضعهم معاً في الخلاط حتي تحصل علي عجينة . بعدها يتم تطبيق القناع علي فروة الرأس والتدليك بلطف . ترك القناع علي فروة الرأس لمدة15 دقيقة، ثم شطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر .
تساعدك أوراق النيم في الحفاظ علي صحة الشعر وتجنب فقدان الشعر وخصوصاً الشعر الدهني لأن فائض الزهم يؤدي إلي ترقق الشعر وفقدانه عن طريق حدوث إنسداد مسام فروة الرأس. وهذه الحالات تؤدي إلي إلتهاب فروة الرأس وإلحاق الضرر بجذور الشعر .
تعمل أوراق النيم في الحفاظ علي هذه المشاكل والحصول علي فروة رأس صحية تسمح بالنمو الصحي للشعر. كما أنه يحفز تدفق الدم إلي الجلد وتغذية فروة الرأس وجذور الشعر. وعند تجهيز قناع مزيج من أوراق الجوافة وأوراق النيم يعد وسيلة ممتازة لنمو شعر صحي .
قناع أوراق الجوافة والحلبة :
عند إضافة حفنة من أوراق الجوافة يفضل إختيار كمية مناسبة لطول وسماكة شعرك . وأيضاً الحلبة تعتمد علي طول شعرك . العمل علي نقع الحلبة في الماء والخلاط يتم مزج كل من أوراق الجوافة والحلبة معاً حتي تشكل عجينة متناسقة القوام والبدء في تطبيق المعجون علي فروة الرأس والشعر .
ترك الخليط علي الشعر لمدة 2 ساعة ثم الغسل بالماء الدافئ في حالة وجود أي إحساس بشعر لزج يمكنك إستخدام القليل من الشامبو للحد من الحساسية. تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الإسبوع للحصول علي شعر لامع وصحي بشكل طبيعي .
كما أن الحلبة عنصر طبيعي رائع لنمو صحي لشعرك خصوصاً عند خلطه مع أوراق الجوافة . تحتوي الحلبة علي نسبة عالية من البروتين وبالتالي لها خصائص علاجية كبيرة الحد من الصلع، ومحتوي البوتاسيوم يمنع شيب الشعر وحمض النيكوتينك يعزز من النمو الصحي للشعر . يغذي محتوي الليسثين بصيلات الشعر وكذلك التعامل مع مشاكل فروة الرأس الحساسة بالإضافة إلي الهرمون الذي يعزز من نمو شعر صحي وإصلاح الشعر التالف .
المزيد من فوائد أوراق الجوافة للشعر :
كما ذكرنا أعلاه تساعد أوراق الجوافة في منع فقدان وتساقط الشعر والعديد من المشاكل المتنوعة الأخري التي تواجه الشعر . تظهر هذه المشاكل بسب تمشيط غير مناسب، سوء العادات الغذائية، بالإضافة إلي التلوث الذي يوجد في الهواء والبيئة . تعد أوراق الجوافة مصدر غني بالبيتا كاروتين والبروتينات التي تمنع فقدان الشعر ووقف التساقط. كما أن هذه الأوراق غنية بالأحماض الدهنية الصحية ومضادات الأكسدة التي تعد عنصر فعال في تقوية بصيلات الشعر .
 تجديد بصيلات الشعر :
بصيلات الشعر أمر ضروري لصحة الشعر بأكمله . وإذا لم يتوافر ما يكفي من العناصر الغذائية لتغذية هذه البصيلات يمكن أن  يلحق الضرر والأذي بالشعر ولكن أوراق الجوافة تخلق قوة للشعر لأنها تحتوي علي العناصر الغذائية التي لا غني عنها حقاً لنمو الشعر وإستعادة قوة البصيلات .
وتوجد طرق مختلفة لإستخدام أوراق الجوافة في تقوية بصيلات الشعر إما بإدراجها مع الخضروات والحبوب المختلفة أو تطبيقها علي الشعر من خلال أقنعة الشعر المختلفة ولذلك لأن منتجات تصفيف الشعر الصناعية تؤدي إلي تلف الشعر وإنسداد البصيلات مما يؤدي إلي تلف الشعر ولكن العناصر الموجودة في أوراق الجوافة تساعد في زيادة قدرة الشعر علي التنفس .
تقوية الشعر :
تحتوي أوراق الجوافة علي فيتامين ب6 والذي يعمل كمنظم لهرمون تساقط الشعر . وقد ثبت أن أوراق الجوافة تحتوي علي نسبة عالية من  العناصر الغذائية التي تقوم بتقوية جذور الشعر والقضاء علي مشاكل الشعر من جذورها .
 تمنع حدوث شيب الشعر مبكراً :
يحدث الشيب المبكر للشعر نتيجة العديد من العوامل مثل الجينات، الإجهاد، التدخين، العادات الغذائية السيئة ولكن فيتامين ب الموجود في أوراق الجوافة يساعد في تغذية جذور الشعر ونمو جذور الشعر من جديد بأصباغ صحية أقوي . والحصول علي شعر غني وصحي ومتألق .
فوائد أوراق الجوافة للبشرة :
عندما يتعلق الأمر بصحة البشرة فإن أوراق الجوافة تساعدك في تحسين صحة بشرتك وعلاج إضطرابات الجلد المختلفة.
علاج حب الشباب والبقع الداكنة  :
يعد حب الشباب والبثور الداكنة من مشاكل البشرة المزعجة لأنه يؤثر سلباً علي شكل بشرتك . وعند إستخدام أوراق الجوافة فهي فعالة جداً في علاج هذه المشكلة حيث تعمل علي قتل البكتريا التي تسبب حب الشباب. لذلك، يمكنك هرس بعض من أوراق الجوافة وتطبيقها علي حب الشباب والبقع الداكنة. وتركه لفترة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر . يمكنك تطبيق ذلك يومياً للحصول علي نتائج فعالة .
التخلص من البثور :
ولعلاج البثور يمكنك.المزج بين أوراق الجوافة  مع القليل من الماء وإستخدام هذا الخليط بمثابة مقشر للأنف لكي يعمل علي إزلة البثور السوداء.
مقاومة الشيخوخة :
تحتوي أوراق الجوافة علي المواد المضادة للاكسدة التي تقضي علي أثر الجذور الحرة التي تضر بشرتك، وبالتالي حماية البشرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالإضافة إلي تحسين لون البشرة . يمكنك خلط أوراق الجوافة مع الماء للحصول علي عجينة متماسكة وتطبيقها علي الوجه .
تخفيف الحكة :


يمكن أن تؤدي حكة الجلد إلي مشاكل متعددة إذا لم يتم علاجها علي الفور . عند تناول شاي أوراق الجوافة كعلاج فوري للتخلص من الحكة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-