افضل طريقة غسل السجاد في البيت

افضل طريقة غسل السجاد في البيت

افضل طريقة غسل السجاد في البيت

The best way to wash carpets at home
The best way to wash carpets at home   أسلوب غسل السجاد في المنزل

أسلوب غسل السجاد في المنزل


السجّاد
يُعتبر السّجّاد النّظيف لازمّاً للاستحواز على بيتٍ نقيٍ ومُتألّق، وليس هذا فحسب، لكن يعتبرّ لازمّاً لضمان صحّة أسرتك، كون السجّاد مرتعاً مناسباً للغبار والجراثيم والأوساخ الّتي تؤثّر على صحّة الإنسان وتؤذيه، وتُسبّب الحساسيّة وخاصّة لمرضى الرّبو، لذا لا بدّ من الحرص على نظافة السجّاد في جميعّ قاعات المنزل، وتنظيفه منافسات دوريّاً جميعّما اتّسخ، ويمكنك إجراء هذا من دون الاستعانة بمتخصصي التّنقي، وفي المنزل، أصبحّباع الخطوات الّتي سنذكرها أثناء ذلك النص.



أسلوب غسل السجّاد في المنزل
لتنظيف سجّادك في المنزل بأسهل أسلوب عليك اتّباع الخطوات الثّلاث التّالي ذكرها:

تكنيس السّجّاد بالمكنسة الكهربائيّة


جهّز الحجرة الّتي تريد غسل سجّادتها، بإزالة المقاصد عن الأرض، ورمي الأوراق والأوساخ الهائلة الكمية، وتذكّر أن تنظر أدنى الأثاث، ويمكنك إزالة الأثاث أو تركه في موضعه حسب رغبتك. استخدم الرّأس المخصّص لتكنيس الزّوايا، لتراكم الغبار في زوايا الحجرة وأطراف السّجّاد، والّذي يلزم التّخلّص منه قبل البدء بالتّنقي بالماء.

كنّس السّجّاد طوليّاً وعرضيّاً، وكنّس السّجّادة كاملةً ذهاباً ومجيئاً أوّلاً، ومن ثمّ أعد تكنيسها من الأيمن إلى الشّثروة، لأنّ شعر السجّاد أو وبره، يصبح كثيرا ماً ملتفّاً وملويّاً، وبتكنيسها بجميعّ الاتّجاهات أنت تكفل التّخلّص من جميعّ الغبار والأوساخ العالقة بها، وتلك التقنية في التّكنيس لازمّة جدا إذا كنت لديها القطط أو الكلاب وتربّيها في المنزل، للتّخلّص من شعرها ووبرها.

تنظيف البقع الظّاهرة على السجّادة


استخدم قطعة قماشٍ بيضاء نقية، لمسح البقع الظّاهرة على سجّادتك، واحذر من استعمال قطع القماش الملوّنة والمصبوغة، لأنّها ستصبغ السجّادة، أو أن تستخدم فرشاة تنظيف السّجّاد، لأنّها تؤذي وبر السّجّاد وتُتلفه، واستخدم بعدها منظّف سجّادٍ موائم لنوع سجّادتك ولنوع البقع عليه، ويُمكنك التّأكّد من كون المنظّف موائم لسجّادتك من خلال تجربته على طرفٍ من السجّاد أوّلاً، ومن ثمّ ضع المنظّف على قطعة القماش البيضاء وامسح بها البقعة المتّسخة على السجّاد، وافركها جيّداً، ومن ثمّ امسحها باستعمال فوطةٍ أخرى بيضاء والقليل من الماء.
غسل السجّاد

جّهز القاعة لغسل السجّاد، وتخلّص من الأثاث إن أمكن، واستأجر أو اشتر مكنسة غسل السجّاد المخصصّة، وضع فيها شامبو تنظيف السجّاد المناسب أصبحّباع الخطوات المكتوبة على علبة الشّامبو، وتأكّد من شفط أضخم قدرٍ محتمل من الماء باستعمال مكنسة الغسل، ومن ثمّ اترك السّجّادة مرحلةً من الحين لتجف. تَستطيع إخراج السّجّادة إلى مقرٍ هائلٍ وفارغ، وغسلها بالماء وشامبو تنظيف السّجّاد يدويّاً، إن لم تتوافر لديك مكنسة غسل السّجّاد.

Powered by Blogger.
##########