https://shop.fonxat.com/p/blog-page.html

اليكى عشرين سبباً وراء حقيقة زيادة الوزن السريعة.. في انتبهوا لها

 اليكى عشرين سبباً وراء حقيقة زيادة الوزن السريعة.. في انتبهوا لها

Here are twenty reasons for the fact that rapid weight gain .. pay attention to it

 اليكى عشرين سبباً وراء حقيقة زيادة الوزن السريعة.. في انتبهوا لها

يتعجب كثيرون من مبالغة الوزن المفاجئة، الشأن الذي يعزونه في أكثرية الأحيان لعوامل خارجية، فعلى طريق المثال يعتقد بضع الناس أن تعرضهم لإصابة تضطرهم للجلوس وعدم الحركة أحد عوامل مبالغة الوزن السريعة، بل الشأن قد لا يصبح أيضاً تماما فبعض الأمراض والعقاقير والعادات الغذائية الخاطئة قد تؤدي إلى تلك المشكلة.

 اليكى عشرين سبباً وراء حقيقة زيادة الوزن السريعة.. في انتبهوا لها

وإليكم في حين يلي 20 سبباً بعضها قد يظهر غريباً، تقف خلف مبالغة الوزن المفاجئة، حسب ما أتى في مكان"هيلث بوست" المعني بالصحة:

1- قصور الغدة الدرقية


يعد قصور الغدة الدرقية أحد العوامل الأكثر شيوعا لغلاء الوزن السريعة وغير المنتظر وقوعها، حيث تلعب الهرمونات التي تفرزها هذه الغدة، دورا كبيرا في عملية التمثيل الغذائي للجسم، وكفاءته في حرق الدهون.

2- الإفراط في تناول الغذاء


رغم بقاء بضع التناقضات في معرفة التغذية، سوى أن هناك قاعدة واحدة لا جدال فيها ألا وهي: لو كان كمية السعرات الحرارية الذي تتناوله زيادة عن الذي يحرقه جسمك فسوف يزيد وزنك لا محالة.

وذلك يعني أنك إذا لم تراقب اعداد طعامك ظناً منك أنه طعام صحي لا رعب منه فهذا تصور خاطئ، فكل طعام تتناوله حتى وإن كان صحياً إذا لم تتخلص منه على شكل طاقه فسوف يكسبك وزناً غير مرغوب فيه.

3- الجفاف


وجدت دراسة جديدة أن شرب كوبين من الماء قبل وجبات الغذاء يؤدي إلى خسارة الوزن بنسبة 30%.

4- الإجهاد


يحفز الإجهاد المتواصل الجسم على إفراز هرمون الكورتيزول والذي يسبب بدوره إفراز قدرا كبيرا من الإنسولين، ما يقلل من نسبة السكر في الدم، الشأن الذي يدفعك لتناول السكريات التي تؤدي إلى مبالغة الوزن.

5- الملح


هناك ارتباط طردية بين الملح وازدياد الوزن، فالملح يسبب احتباس الماء، الشأن الذي يترتب عليه مبالغة الوزن. لذا ينصح بتجنب الأغذية المليئة بالصوديوم دون الامتناع الكامل عن تناول الملح، مع الحرص على استهلاك أحجام مناسبة من الماء كل يومً.

6- أقراص منع الحمل


تعد أقراص تحديد النسل من أكثر العقاقير المرتبطة بزيادة الوزن، فمعظمها تعتمد على السيطرة على الهرمونات، والتي يستطيع أن تؤدي إلى مبالغة في الشهية واحتباس الماء. لذا ينصح باستشارة الطبيب لمعرفة النوع المناسب لتحديد النسل.

7- تناول مقادير ضئيلة من البروتين


فيما لا يزال أهل خبرة التغذية على خلاف بشأن الحجم المثلى من البروتين التي يلزم ان يتناولها الفرد كل يومً، سوى انهم جميعا متفقون على أن أغلب البالغين لا يأكلون ما يكفي أجسامهم من البروتين.

وتكمن ضرورة البروتين في المحافظة على كتلة العضلات بالجسم حتى لا تصاب بالهزال، الشأن الذي يقل معه معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

8- الاكتئاب



يؤدي الاكتئاب في بضع الأحيان إلى الإفراط في تناول الغذاء، الشأن الذي يؤدي بدوره إلى مبالغة الوزن بأسلوب مؤسفة الأمر الذي يزيد وضعية الاكتئاب لدى ذلك الشخص.

9- عدم الالتزام بالتغذية السليمة عقب الرياضة


تعد ممارسة الرياضة كيفية فعالة في إنقاص الوزن بل بشروط طفيفة، ألا وهي الاستعانه بوجبة خفيفة غنية بالسعرات الحرارية قبل التمرينات لإعطاء الجسم الطاقة الضرورية لهذا، والالتزام بتناول وجبة غنية بالبروتين عقب ممارسة الرياضة على الفور بدلاً من تناول أية وجبة غنية بالسعرات الحراية من شأنها فقدان النفع من التمرينات.

10- المأكولات الصحية


يعتقد عديد من الناس أن كل الأغذية الصحية متدنية السعرات الحرارية، لذا يلجأون إليها خصوصا خارج المنزل لتجنب مبالغة أوزانهم وذلك الاعتقاد قد يصبح خاطئاً في عديد من الأحيان، فعلى طريق المثال، تعد تتبيلة السلطة التي تحسن في أكثرية المطاعم مصدراً غير متوقع للسعرات الحرارية والدهون والسكر.

11- الكثير من العقاقير


أقراص تحديد النسل ليست الوحيدة التي قد تسبب مبالغة الوزن غير المراد فيها، وإنما كذلكً عقاقير ضغط الدم، مضادات الصرع، وعقاقير الخصوبة قد تكون السبب للبعض قي السمنة المفاجئة.

12- سوء التغذية


سوء التغذية كنقص الفيتامينات، الأملاح والمعادن المهمة للجسم يعد أحد العوامل الأساسية في مبالغة الوزن المفاجئة، حيث إن تشبع الجسم بالمغذيات اللازمة يعزز من عملية التمثيل الغذائي.

13- الإفراط في ممارسة الرياضة


صدق أو لا تصدق.. فالإفراط في ممارسة الرياضة يستطيع أن يؤدي إلى مبالغة الدهون وضياع العضلات، فهو يسبب إفراز قدرا كبيرا من هرمون الكورتيزول الذي يتحمل مسئولية الاحتفاظ بالدهون في الجسم.

14- عدم النوم بشكل جيد


يعد عدم أخذ قسط كاف من النوم أحد عوامل مبالغة الكورتيزول في الجسم، المر الذي يترتب عليه مبالغة الوزن السريعة، فالنوم الجيد يسمح للجسم بالتخلص من السموم، والحفاظ على توازن عملية التمثيل الغذائي.

15- الجلوس لفترات طويلة


يكون السبب الجلوس لفترات طويلة بالعمل في ربح كيلوغرامات إضافية غير مرغوب فيها، وبما أن أكثرية الوظائف أصبحت تتطلب الجلوس وراء شاشات الكمبيوتر لفترات طويلة، لذا ينصح بشرب العديد من الماء خلال هذا النهار مع الحرص على ترك المكتب والتجول طفيفاً لفترة 5 دقائق جميع ساعة.

16- تجاهل قياس الوزن


في حين لايعتبر قياس الوزن أمثل معيار لللياقة البدنية، سوى أنه لا يزال أسهل أسلوب لتتبع اختلافات الجسم، لذا ينصح بالوقوف على الميزان العديد من مرات في الأسبوع، وتتبع المعدل الأسبوعي واستشارة الطبيب حال ملاحظة أية تغييرات جذرية في الوزن.

17- اقتناء الأغذية غير الصحية


تخزين المأكولات غير الصحية في ثلاجتك بوازع أنك ستتناولها في أجازة عاقبة الأسبوع أو ماشابه هذا، أمر خطأ لأنه سيجعلها في متناول يديك وقد لا تترقب للوقت المحدد لها وتلتهما وتشتري غيرها.

18- الحرمان الكامل


الحرمان الكامل من الأغذية غير الصحية يجعلك تتناولها بشراهة نحو تواجدها، لذا ينصح بتناول أحجام طفيفة من هذه المأكولات دوماً، وبالتالي تصبح قد أشبعت رغبتك دون أن تكسب وزناً إضافياً.

19- الحمل


كما تعد مبالغة الوزن المفاجئة أحد علامات الحمل، فهناك العديد من النساء لا تشعرن بأية اعراض للحمل إلا ربح الوزن، لذا ينصح النساء بالبدء باختبار الحمل حال شعورهن بكسب كيلوغرامات إضافية غير مبررة.

ومن المفترض ان تكتسب الحامل من 2-4 كيلوغرامات أثناء أشهر الحمل الثلاثة الأولى.

20- الريادة بالعمر


كما أن التمثيل الغذائي للجسم يتأثر بالتقدم في السن، فينخفض معدل الأيض إبتداءاً من الثلاثينات عما كان عليه في الصغر.
انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول " , مزيد من المعلومات من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع أقسام المدونة

3d-models ارضيات تصميم اسلامى الطباعة والدعاية والاعلان بدل رجالى psd برقية بوسترات تشيرتات رجالى تصميمات ابيض واسود خدادية دراسة دروع سبلميشن سلبوتة سوشيال ميديا شهادات طباعة غلاف كتاب غلاف مذكرة فلاير كروت افراح كروت شخصية ماجات مج مجات مناديل كتب كتاب منيو نوت بوك ورقيات يفط يفط جيم يفط قيادة يفط كمبيوتر ABC backgrounds Action After Effects alls Animals PNG App Landing Page arabic design arabic font ar background nature background SPORT Backgrounds HD bags PNG banners billboard billboard-mockups brochures Brush Business Card Mock-up business cards Calendar CAP PNG CARS PNG cartoon design Cdr - Dxf Files cdr 3d-puzzle cdr cars cdr house coffee colction corona design Corporate cover cover psd cover book psd cv Dental clinic Detergents egypt election Filters flyer psd folder FONT fonxat youtube frames frames simple GOLD PNG Gradients heart vector icon islamic ICON PSD AND PNG Infographic Islamic psd landing page free landing page Hotel logo psd logo vector mag print magazines medical Men Shoes PNG mo Mobile flyer mock up - Brochures Mock Up Boxes Mock up cars mock up packaging mock up t shirt mock up-products mock-up Magazines mockup psd Corporate models MOL7KAT TEBYA mouk-up mouk-up book mouk-up Flyer myfonxat new psd 2020 New Threads NEW2024 news news 2017 Overlays packaging PANTS JEANS PNG Pattern png file poster psd PowerPoint print printer banner design program gfx psd car PSD Certificate Design PSD Children PSD FILE PSD FRAMES KIDS psd kids design PSD LOGO TEXT PSD MENU FOOD psd news PSD PEOPLES PSD PEPOL SPORT psd real estate psd small PSD SPORT PSD TEXT EFFECTS ramadan real estate عقارات roll up banner shapes Social Media Stock Animal stock children's stock food stock photo stroke medicine Styles T-Shirt Designs T-shirt PNG templates psd Textures tops post TUTORIALS V vector Background VECTOR BANNER VECTOR Decorations VECTOR FILE vector icon vector Pattern vector sport Wall art‎ Wallpaper Designs wallpapers design weapons PNG WEB Women Bag PNG Women Clothing PNG Women Shoes PNG Women's Clothing PNG

اشتراك الان واحصل على جديد الملحقات مجانا

المتابعون

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript