9 مزايا ذهبية لزيت الكزبرة.. أبرزها إنقاص الوزن!

9 مزايا ذهبية لزيت الكزبرة.. أبرزها إنقاص الوزن!

9 مزايا ذهبية لزيت الكزبرة.. أبرزها إنقاص الوزن!

9 golden advantages of coriander oil .. most notably weight loss!
9 مزايا ذهبية لزيت الكزبرة.. أبرزها إنقاص الوزن!


تعتبر  الكزبرة أحد التوابل الشهيرة التي تستخدم في تجهيز الأطباق الشهية بمختلف بلدان العالم، لما تتميز به من رائحة عطرية فطنة ومذاق شهي وفوائد صحية عديدة.

ولا تقتصر مزايا الكزبرة على أوراقها الخضراء فحسب، وإنما يستخرج من بذورها زيت طيار ذو مزايا صحية مميزة.

وإليكم بينما يلي 9 ميزات لزيت بذور الكزبرة ستجعلكم تحرصون على تناوله بلا انقطاع، بحسب ما أتى في مكان "ديلي هيلث" المعني بالصحة:
1 - تعزيز الرغبة الجنسية

تستخدم بذور الكزبرة منذ العصور القديمة كمنشط جنسي، وهذا لاحتوائها على مضادات للأكسدة تعمل على تنقيح الدورة الدموية من خلال ترتيب الكوليسترول بالدم، وصعود معدلات هرمون الذكوره "التستوستيرون"، وازدياد الرغبة الجنسية.
2 - إنقاص الوزن

خلصت الدراسات إلى أن زيت بذور الكزبرة يسعى ترتيب معدلات السكر في الدم والأنسولين والحد من الكوليسترول المؤذي، كما أنه يعزز حرق الدهون، فضلاً عن المشاركة في التقليل من امتصاص الدهون بالجسم.
3 - مهدئ سنة

خصائص زيت بذور الكزبرة المضادة للتشنج، تجعله مهدئاً فعالاً للسعال ومتلازمة القولون العصبي، كما أنه يستخدم في الطب الشعبي لعلاج الأرق والحد من الاضطراب.
4 - التخلص من الانتفاخ

يتكبد كثيرون من انتفاخ البطن وتجمع الغازات، الشأن الذي يعين زيت الكزبرة في القضاء عليه بسهولة، حيث يحاول أن ترتيب الهضم وطرد الغازات عوضاً عن استعمال مضادات الحموضة ذات النفوذ السلبي على المدى البعيد.
5 - تنقية الجسم من السموم

تعمل المواد الكيميائية النباتية المتواجدة في الكزبرة على سحب السموم من الجسم بفاعلية تامة. وأفادت الدراسات المخصصة بتسمم المواد المعدنية المتنوعة أن زيت بذور الكزبرة يعزز بشكل فعال التخلص منها من الجسم. وتشمل تلك المواد المعدنية، الزئبق والحديد والألمنيوم والرصاص.
6 - ملجأ للآلام

احتواء زيت بذور الكزبرة على مركب اللينالول، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، يجعله مسكناً فعالاً للألم ومضاداً للالتهابات، كما يتميز ذلك المكون السحري بفعاليته في الحد من أوجاع الطمث عن طريق ترتيب معدلات هرمون الأستروجين بالجسم.
7 - تنقيح شغل الجهاز الهضمي

أثبتت الدراسات أن الكزبرة تقدم بشكل سنة شغل الجهاز الهضمي، فهي تخفف من الإسهال، تهدئ أوجاع المعدة، كالمغص وعسر الهضم، فضلاً عن دورها في طرد الغازات المسببة للانتفاخ.
8 - مكافحة العدوى الفطرية

خصائص بذور الكزبرة المضادة للميكروبات القوية، بما في هذا الفطريات تجعلها تحارب بفاعلية متنوع أشكال العدوى الفطرية.
9 - التخلص من رائحة الجسم الكريهة

بفضل المواد المضادة للأكسدة المتواجدة به، يُعد زيت بذور الكزبرة مضادا للجراثيم، فهو يسعى التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة الجسم غير المراد فيها، لذا ينصح باستعماله كمزيل لرائحة العرق عوضاً عن المستحضرات المليئة بالمواد الكيميائية.
Powered by Blogger.
##########