أخر الاخبار

اسهل طريقة لعمل مزيل عرق بالمنزل بمكونات بسيطة

اسهل طريقة لعمل مزيل عرق بالمنزل بمكونات بسيطة
The easiest way to make a home sweat remover with simple ingredients
اسهل طريقة لعمل مزيل عرق بالمنزل بمكونات بسيطة

 اسهل طريقة لعمل مزيل عرق بالمنزل بمكونات بسيطة
مشكلة التعرّق
تتكاثر في الصيف مشكلة التعرق ورائحة العرق الغير محببة وتزداد الرائحة في الأماكن المقفلة فيتم ستخدام العديد من الوسائل للتخلص من تلك الرائحة، ومن تلك الوسائل مزيل العرق الذي يباع في الأسواق، ويتكوّن من مواد كيماوية وهيدروكلوريد الألمونيوم الذي يحاول أن سدّ مسام العرق ممّا يسبّب مشاكل عديدة، كما أنّ مزيل العرق يكون السبب بسواد الإبط وكثرة استعمال مزيلات العرق تسبب بالإصابة بسرطان؛ لأنّ المواد الكيماوية التي تستخدم في تصنيعه تدخل داخل المسامات والجلد، لهذا يقوم الكثير من الأشخاص بتصنيع مزيل العرق بالمنزل من مواد طبيعية غير ضارة وسهلة الصنع، وسنتناول في ذلك النص شوارع عديدة في تصنيع مزيل العرق في المنزل.


تصنيع مزيل العرق
مزيل العرق براحة الورد
أحضر ورود ذات رائحة جميلة واقطف أوراقها ثم ضعهم في حاويةٍ فيه الضئيل من الماء الفاتر وغطّيه بغطاء بلاستيكي، ثمّ ضع الصندوق تحت الشمس لمدّة ثلاث ساعات.
أزل الغطاء البلاستيكي عقب فوات الثلاث ساعات، ثمّ اعصر الأوراق واضغط عليها، وضعها مرّة أخرى تحت أشعة الشمس لفترة ساعتين.
أحضر بخّاخ فارغ وصفي الماء من ورق الورد واسكب الماء في البخاخ واستعمله.


مزيل العرق الكريمي
اخلط ربع كوب من النشأ مع ربع كوب من الصودا، أو خميرة الخبز والقليل من زيت اللافندر، أو أي زيت عطري، وملعقة من زيت جوز الهند سوياً جيداً حتى يتجانسوا ويصبحوا مثل المعجون واستخدمه كل يومً.


مزيل العرق بالعسل
أذب ملعقة من شمع العسل على نار هادئة ثم أضف إليه ملعقة ضئيلة من زبدة الكاكاو، ثمّ أضف إليهم قطرتين من زيت الخروع وعشرين قطرة من زيت اللافندر وعشر قطرات من زيت الزعتر الأبيض وعشر قطرات من زيت إكليل الجبل وملعقة ضئيلة من زيت جوز الهند واخلطهم جيداً.
ضع الخليط الماضى في حاوية واتركه حتى يبرد ثم ضعه في مرطبان ضئيل واغلقه واستخدمه.


مزيل العرق بالليمون والبرتقال
أحضر قشر ثلاث حبات من الليمون وقشر ثلاث حبات من البرتقال وضعها في لتر من الماء، ثمّ ارفعهم على النار حتى تغلي، ثمّ أضف كوب من الملح وثلاث ملاعق من صودا الخبز واخلطهم جيداً ثم دعهم حتى يبردوا ثم استخدمهم.


مزيل العرق بإكليل الجبل
ضع ١٠٠ مل من الماء على النار وعندما يبدأ بالغليان نقوم أضف إليه أربع ملاعق من إكليل الجبل، ثم أطفىء النار وغطّي الطنجرة لمدّة خمس دقائق، ثم أضف ٢٠ مل من الكحول، و عشر قطرات من مستخلص الهاماميليس وخمس قطرات من جوهر الليمون، واخلطهم جيداً، ثم ضع الخليط في مرطبان ضئيل واستخدمه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-