أخر الاخبار

طرق جديدة ومبتكرة لتطويل الشعر تعرفى عليها

 طرق جديدة ومبتكرة لتطويل الشعر تعرفى عليها 

New and innovative ways to prolong hair
طرق جديدة ومبتكرة لتطويل الشعر تعرفى عليها

طرق جديدة ومبتكرة لتطويل الشعر تعرفى عليها 


الشعر

الشعر هو سرّ جمال جميع أنثى ومحطّ اهتمامها، فكلّ أنثى تسعى بشتى الشوارع دوماً المحافظة على جماله ونعومته ولمعانه عن طريق العناية الدائمة به والتجديد في قصّاته، واستخدام المستحضرات التي تضيف عليه جمالاً وعنايةً، وكلّ أنثى تعمد دوماً إلى الشغل على إطالة شعرها والعمل على مبالغة كثافته، ففيه جاذبيّة لا توصف.


تأمل الأنثى عادةً للاستحواز على شعر متألّق وجذّاب حتى وإن جميعّفها ذلك مبالغ طائلة؛ فجمال الأنثى هو كنزها، ولكن هناك الكثير من الصالونات التي ترهق السيّدات وتتعبهنّ وتكلفهنّ مبالغ عظيمة، وتأخذ من أوقاتهن العديد، وتجهدهن دون أيّة نفع إلا جني النقود منهن ، لذا ننصحك سيّدتي باستعمال السلع الطبيعية التي هي متوافرة بين يديك، ففيها النفع العظمى التي تُجنى أكثر من  المستحضرات الكيماويّة التي ترهق شعرك وتتعبه.

وصفات طبيعية للشعر


إليك بعضاً من تلك الوصفات الفطريّة التي حتماً ستساعدك في الاستحواذ على شعر طويل وكثيف ولامع وقويّ:

    حافظي على تناول طعامٍ صحيّ غني بكل المكونات الغذائية الهامة كالفيتامينات والبروتينات والحديد وغيرها، ففي نوع الطعام الذي تقومين بتناوله نفع عظيمة تُجنى ويمتصها الشعر لتزيده قوةً وكثافة؛ فالخضروات والفواكه والسبانخوالبقوليّات والأسماك والكبدة والبيض واللبن كلها أطعمة غنيّة بالعناصر الغذائية الهامة لشعرك .
    مارسي عمليّة قصّ الشعر من وقت لآخر؛ فعن سبيل قص الأطراف تتخلّصين من الخصلات الميتة الفارغة التي يعمل القضاء عليها على تحفيز جذور الشعر على النمو لارتفاع كثافته وطوله.
    إن أردت مبالغة طول شعرك قومي بفعل خليط مكوّن من: الضئيل من زيت الزيتون مع بيضة واحدة، وأضيفي إليهما الضئيل من زيت جوز الهند و العسل؛ حيث عليك أن تُحرّكي المزيج جيداً وتوزّعيه بين خصلات شعرك حتى يبلغ فروة رأسك، اتركيه مدّة خمس عشرة دقيقة قبل الاستحمام.
    حضّري خليطاً مكوّناً من الزيوت الفعالة في تطويل وتزايد كثافة شعرك: زيت الخروع، وزيت الصبّار، وزيت جوز الهند، وزيت الجرجير، وزيت اللوز المر، وزيت الزيتون، حيث عليك أن تقومي بمزجهم جيداً مع إضافة العسل والبيض إليهم، وضعيهم على فروة رأسك حتى أطراف شعرك، واتركيهم قبل الاستحمام بساعتين مع تغطية شعرك بفوطة دافئة، وبعد هذا قومي بغسل شعرك، داومي على ذلك الخليط وستحصلين على شعرٍ طويل وقوي وكثيف
    هناك نفوذ قويّ لنفسيّتك على قوة وكثافة شعرك، وانهماكك وتعبك كذلكً يؤثّران على جمال شعرك؛ لذا ننصحك بالابتعاد عن التفكير العديد وعن التوتر والتوتر، وننصحك بأخذ قسطٍ عظيم من السكون والنوم؛ ففيهما نفع هائلة يجنيها شعرك.

    دلّكي فروة رأسك بأطراف أصابعك، فهذا يحاول أن مبالغة نشاط الدورة الدموية، ويساهم في مبالغة نمو الشعر ونشاطه.
    هناك مزيج نافع للشعر، وهو يتكوّن من: زيت السمسم مع زيت اللوز الحلو، والقليل من زيت الجرجير، وزيت حبة البركة؛ حيث عليك أن تخلطيهم جيّداً وتضعي الخليط على شعرك؛ فهذا المزيج يُشارك في تقوية شعرك والحفاظ عليه، وحمايته من التساقط.
    تبقى نبتة تُسمّى بنبتة إلياس؛ فهذه النبتة لها مفعول قويّ في عملية تطويل شعرك، اجلبيها من العطّار مطحونةً، واخلطيها مع الضئيل من الماء، وضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك كاملاً قبل النوم، وعندما تستيقظين في الغداة اغسلي شعرك، داومي على استخدامها حتّى تشعري بالفرق.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-