أخر الاخبار

تعلمى كيفية صناعة صابون معطر عالى الجودة منزلياً

تعلمى كيفية صناعة صابون معطر عالى الجودة منزلياً

Manufacture of high quality home perfumed soap
تعلمى كيفية صناعة صابون معطر عالى الجودة منزلياً

تعلمى كيفية صناعة صابون معطر عالى الجودة منزلياً

يرغب جميع واحد منا في ان تصبح رائحة جسمة زكية وجملية مدار الساعة حتى في الاوقات التى ترتفع فيها نسب الرطوبة، وبالطبع لن نحصل على هذا الا بالاستحمام بالصابون المعطر والتعطر بالعطور 


الزكية وبإستخدام مزيلات العرق، والمهم ذكره ان هذة السلع تباع في الاسواق والمحلات بأثمان مرتفعة والمنتجات ذات الاسعار البسيطة كثيرا ماً ما تصبح ذات جودة هزيلة وقد تضر بمستخدميها، وعلى هذا فإنة من الافضل ان نصنع كل هذه السلع بأنفسنا وهذا لنضمن الاستحواذ على سلع طبيعية وذات جودة عالية بأقل تكاليف ممكنة، 
 
ذلك وقد عرضنا في حين في مرة سابقة أسلوب شغل مزيل العرق منزلياً كما عرضنا أسلوب تصنيع العطور منزلياً واليوم سنعرض عليكم بإذن الله أسلوب تصنيع صابون معطر عالى الجودة منزلياً،، فتابعونا..
متطلبات تصنيع الصابون المعطر:

صابونة مصنوعة من احد انواع الزيوت العطرية ويفضل ان يصبح لونها ابيض.
مياة ويفضل ان تصبح نظيفة وهذا لتجميل جودة المنتج الختامي.
زيت عطري من احد الانواع التى تفضلها ومن امثلة الزيوت العطرية (العنبر، الياسمين، الورد، …).
اناء عميق او برطمان ويشترط ان يصبح مصنوع من الزجاج حيث ان الزجاج لا يتفاعل مع العناصر الاخري وبالتالى نضمن جودة المنتج الختامي، ويشترط كذلكً ان يصبح لذلك الاناء غطاء.
مبشرة ويراعي ان تصبح نقية على الإطلاقً.
قالب بلاستيكي او معدنى او زجاجى لصب الصابون الناتج بة.
أسلوب شغل صابون معطر منزلياً:

1- نحضر المبشرة النقية ونقوم ببشر الصابونة الى قطع رقيقة.

2- نقوم بتعبئة الصابون المبشور في الاناء الزجاجى او البرطمان ونغلق علية بإحكام.

3- نقوم بوضع اعداد من الماء في اناء معدنى ونضعها على نار هادئة وعندما ترتفع درجة حرارة الماء ويصبح دافئاً نقوم بوضع البرطمان الزجاجى الذي يحتوى على الصابون المبشور في ذلك الاناء ويراعي ان تغطية المياة من مختلَف الجوانب ونتركة حتى تغلي المياة.

4- بعد أن تبلغ المياة الموجودة في الاناء الى فترة الغليان ستلاحظ ان الصابون المبشور الموجود داخل البرطمان او الا ناء الزجاجى المقفل قد تبدل الى سائل، وعندما ينشأ هذا يلزم رفع الاناء عن النار.

5- نقوم بفتح الاناء الزجاجى او البرطمان الذي يحتوى على الصابون السائل (الساخن) ونقوم بتقيلبة بالاعتماد على ملعقة خشبية نقية ومن ثم نضيف علية الزيت العطري المفضل لدينا ومن ثم نقوم بتقليلة مرة اخري حتى يختلط الزيت بالصابون.

6- عقب الانتهاء من الخطوة الماضية نقوم بصب الصابون في القالب ونتركة في الرياح الطلق حتى يبرد كلياً (اى يتغير من الوضعية السائلة الى الوضعية الصلبة).

7- عقب الانتهاء من الخطوة الماضية يستطيع استخراج الصابون من القالب وحفظة في اكياس شفافة او في اوراق مقواة ويمكن استخراجة في الحين الذي نرغب في استخدامة فية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-