حساب الوزن المثالى عن مؤشر " كتلة الجسم " أو " BMI " من خلال حساب كتلة الجسم لمعرفة ما إذا كان الوزن ضمن المعدل الصحي أم يجب خسارة بعض الوزن أو زيادة بعض الوزن.
أدخل وزنك بالكيلو جرامات وطولك بالسنتيمتر في النموذج ثم اضغط على "عرض النتيجة"



وزنك (كجم - kg)
طولك (سم - cm)
(مؤشر كتلة الجسم) BMI
النتيجة

تعتمد طريقة حساب الوزن المثالي التقليدية على مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر ويتم حساب مؤش كتلة الجسم عن طريق قسمة وزن الجسم على مربع الطول ، فلو افترضنا أن شخصاً وزنه 80 كجم وطوله 1.8, فإن مؤشر كتلة الجسم= 80/3.6=22.2
حيث 3.6 هو مربع الطول 1.8×2=3.6 

كيفية معرفة الوزن المثالي باستخدام مؤشر كتلة الجسم BMI

إذا كان لديك مؤشر أقل من 18.5, فإن ذلك يعني أنك تعاني من نقص فى الوزن , ويجب استشارة الطبيب لاستشارته في إذا ما كان وزنك الناقص سوف يسبب مشاكل صحية لك أم لا. 

أما إذا كان المؤشر بين 18.5 و 24.9, فأنت في نطاق الوزن المثالي والصحى , ولكن يجب ممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على صحتك.

إذا كان مؤشرك بين 25 إلى 29.9, فانت لديك زائدة الوزن, وهذا لا يعني أنك تعاني من مشاكل صحية, ويتوقف هذا على معدل ممارسة الرياضة وحجم الخصر والأعراض الصحية.

أما اذا كانت مؤشرك أعلى من 30, فانت تعاني من السمنة المفرطة وتحتاج إلى انقاص وزنك من خلال تغيير عادات الأكل واستشارة الطبيب للحصول على برنامج للأكل الصحي.

ومن الضروري الحذر جيداً من أن مؤشر كتلة الجسم قد لا يكون مقياساً واحداً في حساب الوزن المثالي, فقد تكون نحيفاً ولديك عادات أكل سيئة جداً ولا تمارس الرياضة, وبالتالي سوف يؤثر هذا بشكل كبير على صحتك.

Post A Comment:

0 comments: