أخر الاخبار

برنامج حساب الاحتياج اليومي من السعرات الحرارية مهم جدا

برنامج حساب الاحتياج اليومي من السعرات الحرارية مهم جدا
برنامج حساب الاحتياج اليومي من السعرات الحرارية مهم جدا
برنامج حساب الاحتياج اليومي من السعرات الحرارية مهم جدا

برنامج حساب الاحتياج اليومي من السعرات الحرارية حسب نوع النشاط

حاسبة السعرات الحرارية لتقدير عدد السعرات الحرارية (كالوري Clalorie) التي يحرقها الجسم عند القيام بالأنشطة المختلفة - فحسب نوع النشاط اليومي ومقدار الوقت الذي تمضيه في مزاولة هذا النشاط - سيخبرك البرنامج بالسعرات الحرارية المستهلكة .. برنامج رائع من بيتي بيديا يستحق التجربة !!

حدد النشاط اليومي :



كم المدة الزمنية التي تستغرقها في مزاولة هذا النشاط ؟ دقائق

كم وزن جسمك ؟ كيلو جرام



السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك :

 
لاحظ : تستند النتيجة السابقة على أساس النشاط المعتدل ( المزاولة المعتدلة للنشاط )- والشخص الأثقل يحرق المزيد من السعرات الحرارية - وبالتالي فإن نفس القدر من النشاط البدني يمكن أن يحرق في الواقع نفس العدد من السعرات الحرارية ولكن بسرعة أكبر أي في زمن أقل .. ومزاولة النشاط بشكل أقوى وأسرع يزيد فقط من السعرات الحرارية التي أنفقت قليلا - و لحرق مزيد من السعرات الحرارية فمن الأفضل الممارسة لفترة أطول.
مسئلة تحديد عدد السعرات الحرارية ( الكالوري ) التي يحرقها الجسم ليست علماً دقيقاً. وينبغي استخدام هذا الرقم فقط كتقدير للسعرات الحرارية المستهلكة.
السعر الحراري (أو الكالوري): هي وحدة تستخدم لقياس الطاقة التي يحتاجها الجسم لكي يقوم بعمله وأنشطته اليومية بشكل عادي .. هذه الطاقة تنتج عن طريق إحراق المواد الغذائية (الطعام) - فالإنسان يحتاج لبذل المجهود (طاقة) للقيام بوظائفه الأساسية للحياة - هذه الطاقة مصدرها الأساسي هو الغذاء و الأكسجين الذي يستنشقه ... وتختلف الأغذية في كمية الطاقة التي تنتجها تبعاً لما تحتويه من العناصر الثلاثة الأساسية في الغذاء ...
والعناصر الثلاثة الأساسية في الغذاء هي : الكربوهيدرات والبروتينات و الدهون
تنتج هذه المصادر الطاقة الحرارية بنسب متفاوته:
  • الكربوهيدرات وتنتج 400 سعرة (كبيرة) لكل 100 جرام
  • الدهون وتنتج نحو 900 سعرة (كبيرة) لكل 100 جرام
  • البروتينات 15 تنتج 400 سعرة (كبيرة) لكل 100 جرام
كما تختلف الأنشطة اليومية والأعمال التي يقوم بها الشخص من حيث مقدار الجهد المبذول لمزاولتها - فتتطلب مستويات للطاقة أي سعرات حرارية ( كالوري ) تختلف حسب جهد النشاط - وهذا ما يقوم به برنامجنا لحساب مقدار الحرق في السعرات حسب النشاط.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-